Search

language:

language | اللغة

Search

newlogo2

language:

الجمعة, 20 أيلول/سبتمبر 2019

» رسالة مدارس الظهران الأهلية

انطلاقًا من مبادئ ديننا الإسلامي، فإن رسالة مدارس الظهران الأهلية هي تمكين كل طـالب ليكون مفكرًا ومتعلمًا مدى الحياة، ثنائيَّ اللغة، مُتفاعلًا ويُحدِثُ فرقًا إيجابيًّا محليًّا وعالميًّا.



» ملخص الرؤية

رؤيتنا هي أن نقدم تعليمًا عالمي المستوى وبهوية عربية وإسلامية من خلال مجتمعٍ تعلّميٍ رائدٍ يتصف بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية.

 

» فلسلفة التعليم في مدارس الظهران الأهلية

نحن في مدارس الظهران الأهلية نؤمن بأن التعليم المتميز يلامس كلًا من عقول ومشاعر الطلاب والطالبات، ويطوّر مهاراتهم الفكرية والشخصية والعاطفية والاجتماعية، ليتمكنوا من التعلم والعمل في ظل العولمة وفي عالم سريع التغير والتعقيد. كما يجب أن يمنحهم هذا التعليم إحساسًا بالانتماء لأوطانهم، مع انفتاح في أدوارهم ومسؤولياتهم كمواطنين عالميين، ملتزمين بالقيام بأعمال فعّالة للمساعدة في جعل عالمهم مكانًا أفضل.
نحن نؤمن أن هذا النوع من التعليم يتوفر من خلال عملية تعلّم بنائية وتآزريه تستند إلى التقصي والعمل والتأمل. ويجب أن يؤدي ذلك إلى تعلّم أكاديمي ذي مغزى، دقيق، ومتعدد التخصصات، بحيث يستطيع الطلاب والطالبات تطبيقه لحل المشاكل الحقيقية، كما أنه يطوّر سمات ملامح المتعلم الموصوفة في ملامح المتعلم لمنظمة البكالوريا الدولية، وكذلك المواقف والاتجاهات التي تدعم التعلّم مدى الحياة. نحن نرى أن التقويم يلعب دورًا مهما في عملية التعلم ويجب أن يكون متعدد الأوجه ومُدمجًا في عملية التعلّم والتخطيط.
نؤمن أيضًا أن اللغة هي محور النمو الفكري، والاجتماعي، والثقافي، والعاطفي. ولذلك، فإن كل معلّم هو معلّم لغة. هدفنا دعم تطوّر اكتساب اللغتين العربية والانجليزية. ولذلك، نقوم في المدارس بتسليط الضوء على الطبيعة متعددة التخصصات لتعلّم اللغة وذلك من خلال تدريس اللغة الأكاديمية عن طريق المحتوى في اللغتين العربية و الإنجليزية.
نعتقد أن الاتساق في ظل مناخ إيجابي داعم أساسه الاحترام والسلامة والمسؤولية هو أمر ضروري. ونحن نرى أن طلابنا وطالباتنا جميعا يستحقون فرصًا متكافئة في التعلم، كما يجب معاملتهم على قدم المساواة من الاحترام والكرامة. بالإضافة إلى ذلك نحن أيضا ندرك أننا كي نكون منصفين للجميع، علينا توفير التمايز في نوع وكم التعليم ودعم التعلم.