Search

language:

language | اللغة

Search

newlogo2

language:

الجمعة, 20 أيلول/سبتمبر 2019

» ملامح مُتعلّم البكالوريا الدّوليّة

تهدف جميع برامج البكالوريا الدّوليّة إلى إعداد أفرادٍ يُفكِّرون بعقلية دوليّة ويُسهمون في خلق عالم أفضل وأكثر سلمًا ، من خلال إدراكهم أنِهم يشتركون مع الآخرين في الطبيعة الإنسانيّة وفي تعهد الأرض والوصاية عليها .

كمُتعلمي البكالوريا الدّوليّة ، نسعى إلى أن نكون :

متسائلين:

ننمَي ملكات فضولنا، ونطوَر المهارات اللازمة للتساؤل والبحث. ونعرف كيف نتعلم بأنفسنا ومع الآخرين. ونتعلم بحماسة ويستمر حبنا للتعلًم مدى الحياة.


مطَلعين :

نطوَر الاستيعاب المبني على المفاهيم ونستخدمه، ونستكشف المعرفة عبر مجموعة من الفروع المعرفيَة. وننخرط في القضايا والأفكار ذات الأهميَة المحليَة والعالميَة.


مفكرين :

نستخدم مهارات التفكير النًاقد والتفكير الإبداعي في التحليل ونبادر الى العمل المسؤول حيال المشاكل المعقَدة. ونتولى زمام المبادرة لاتخاذ قرارات منطقيَة وأخلاقيَة.


متواصلين :

نعبَر عن أنفسنا بثقة وإبداع بأكثر من لغة وبطرق كثيرة. ونتعاون تعاونًا فعليَاً ونصغي لوجهات نظر الآخرين أفراداً وجماعات.للتعلَم والاستفادة من تجاربنا.

ذوي مبادئ:

نتصرَف باستقامة وأمانة وبحس شديد بالإنصاف والعدالة، واحترام تجاه كرامة الإنسان وحقوق الإنسان في كل مكان. ونتحمَل المسؤوليَة عن تصرفاتنا وتبعاتها.


منفتحي العقل :

نفهم ثقافتنا وتاريخنا الشخصي وقيم الآخرين وتقاليدهم ونقدَرها حق تقدير. ونسعى للاطلاع على مجموعة من وجهات النظر ونقيَمها، ونحن على استعداد للتعلَم والاستفادة من تجاربنا.

مهتمين :

نبدي العطف والحنو والاحترام. ونلتزم بالتعاون لتقديم الخدمة ونعمل لإحداث تغيير إيجابي في حياة الآخرين وفي العالم من حولنا.

مجازفين:

نتعامل مع الغموض بتدبًر وتصميم وعزم. ونعمل بمفردنا وبالتعاون مع الآخرين لاستكشاف أفكار جديدة واستراتيجيَات مبتكرة. ونحن ماهرون في حل المشاكل ومرنون في وجه التحديَات والتغيير.

متوازنين:

نفهم أهميَة توازن الجوانب المختلفة من حياتنا- الفكرية، والبدنية، والعاطفية- لتحقيق الخير والسعادة والرفاهية الشخصيَة لنا وللآخرين. وندرك علاقة الاعتماد المتبادل بيننا وبين الآخرين وبين العالم الذي نحيا فيه.

متأملين :

نُمعن التفكير في العالم وفي أفكارنا وتجربتنا. ونعمل على فهم مواطن القوة والضعف لدنيا لكي ندعم تعلّمنا ونموّنا الشخصي.

 

تشمل ملامح مُتعلم البكالوريا الدّوليّة  عشر سمات تُقدرها وتحترمها مدارس عالم البكالوريا الدّوليّة . نعتقد أنّ هذه السمات – والسمات الأخرى المماثلة – بوسعها مساعدة الأفراد والجماعات على أن يُصبحوا أعضاءً مسؤولين في المجتمعات المحليّة والوطنيّة والعالميّة