أهلاً وسهلاً بكم في مدارس الظهران الأهلية. نأمل أن يساعدكم هذا الموقع الالكتروني على تقوية أواصر التعاون والمشاركة بين المنزل والمدرسة لمصلحة أبناءكم.
هدفنا الأساسي، في المرحلة الابتدائية، هو زرع الايمان والقيم العليا في نفوس أطفالنا الصغار. علاوةً على ذلك، نركز على كل ما فيه صلاح لطلابنا بالإضافة الى مهارات القراءة والكتابة في اللغتين العربية والانجليزية ونتخذ في سبيل ذلك كل الاستراتيجيات لغرس حب القراءة فيهم.
في مادة الرياضيات، نسعى للتأكد من أن طلابنا يطورون فهم عميق في الارقام وعلاقاتها من خلال إعطاءهم الوقت الكافي في الانشطة الملموسة والعملية قبل الانتقال الى المهام الرياضية المجردة باستخدام ورقة وقلم رصاص. في العلوم، نؤكد على مهارات الملاحظة والتساؤل والبحث بشأن البيئة من حولهم. بالطبع لا يمكن لأي عمل أكاديمي أن يتحقق الا من خلال مساعدتنا لهؤلاء الاطفال في تطوير عادات عمل ومهارات تعلَم جيدة.


في مدارسنا، نحن نعمل على تطوير شخصية متوازنة في كل طفل من أطفالنا عن طريق التأكد من أنهم يمتلكون ثقةً عالية بالنفس ويقدرون التنوع ويظهرون الاهتمام والاحترام للآخرين. نعمل في مدارس الظهران الاهلية على تلبية الانماط و الاحتياجات الخاصة لكل فرد منهم لكي يصبحوا جميعهم واثقين من قدرتهم على النجاح وبالتالي يصبح لديهم موقف سلوكي ايجابي تجاه التعلَم.
في الصف الخامس نحتفل بنهاية برنامج السنوات الابتدائية عن طريق إعداد معرض يُعرض فيه الطلاب مشاريعهم الشخصية والتي تعكس ما تعلموه خلال رحلة سنوات المرحلة الابتدائية.
نحن نقدم الدعم لطلابنا الذين يملكون احتياجاتً مختلفة من خلال وحدة دعم الطالب وبرنامج إرشادي لكل المراحل المختلفة.
في مدارس الظهران الأهلية، نحن نؤمن بأن الشرط المسبق الأساسي للتعلم هو الجو الآمن والمريح والمليء بالنشاطات المحفزة في جميع المواد الدراسية وإضافة الفرص الابداعية في الفن والتربية البدنية والمكتبة والرحلات المدرسية بنوعيها التعليمي والمسلَي. نحن نعمل بجد لتوفير هذا المحيط ونأمل من الاهالي أن يشاركون بدعمه ورفع مستواه