• رسالتنا
  • انطلاقًا من مبادئ ديننا الإسلامي، فإن رسالة مدارس الظهران الأهلية هي تمكين كل طـالب ليكون مفكرًا ومتعلمًا مدى الحياة، ثنائيَّ اللغة، مُتفاعلًا ويُحدِثُ فرقًا إيجابيًّا محليًّا وعالميًّا.
  • رؤيتنا
  • رؤيتنا هي أن نقدم تعليمًا عالمي المستوى وبهوية عربية وإسلامية من خلال مجتمعٍ تعلّميٍ رائدٍ يتصف بالاستدامة والمسؤولية الاجتماعية
  • شعارنا
  • سنكون في كل عام أفضل من العام الذي قبله

فلسلفة التعليم في مدارس الظهران الأهلية

نحن في مدارس الظهران الأهلية نؤمن بأن التعليم المتميز يلامس كلًا من عقول ومشاعر الطلاب والطالبات، ويطوّر مهاراتهم الاجتماعية، والعاطفية، والشخصية، والفكرية ليتمكنوا من العلم والعمل في عولمة العالم سريع التغير. كما يجب أن يمنحهم هذا التعليم إحساسًا بالانتماء لأوطانهم، مع انفتاحًا لأدوارهم ومسؤولياتهم كمواطنين في هذا العالم، يلتزمون بتقديم العون من أجل جعل العالم مكانًا أفضل.

  • إقرأ المزيد +
    نحن نؤمن أن هذا النوع من التعليم يتوفر من خلال عملية تعلّم متآزرة وبنّاءة تستند إلى التقصي، والعمل، والتأمل. ويجب أن يَنتُج عن ذلك تعلّم أكاديمي دقيق، متعدد التخصصات، وذو مغزى بحيث يستطيع الطلاب والطالبات تطبيقه لحل المشاكل الحقيقية، كما أنه يطوّر سمات ملامح المتعلم كما تنصّها منظمة البكالوريا الدولية، والتصرفات التي تدعم التعلّم مدى الحياة. نحن نرى أن التقويم يلعب دورًا هامًّا ويجب أن يكون متعدد الأوجه، ومُدمجًا مع عملية التعلّم والتخطيط. نؤمن أيضًا أن اللغة هي محور النمو الفكري، والاجتماعي، والثقافي، والعاطفي. ولذلك، فإن كل معلّم هو معلّم لغة. هدفنا هو دعم تطوّر اللغتين العربية والانجليزية. ولذلك، نقوم في المدارس بتسليط الضوء على الطبيعة متعددة التخصصات لتعلّم اللغة وذلك من خلال تدريس اللغتين عن طريق المحتوى. كما أننا مؤمنون بأن توفير بيئة تتسم بالإيجابية، والاحترام، والسلامة، والمسؤولية هو أمر ضروري. يستحق جميع طلابنا وطالباتنا فرصًا متكافئة، ويجب أن يُعاملوا باحترام متساوٍ وكرامة. ومع ذلك، نحن ندرك أن معاملة الجميع بإنصاف تتطلب منّا مراعاة التمايز في نوع وكم التدريس ودعم التعلم.