nmoقبل أكثر من 20 سنة مضت، أسست مدارس الظهران الأهلية دار الكتاب التربوي للنشر والتوزيع لتتشارك مع الآخرين الكتب والأفكار والتدريب التي لا غنى عنها لمواصلة تطورنا المستمر. والآن، ونتيجة للطلب المتزايد، سوف نفتتح قريبًا مركزًا جديدًا يقدم خدماته للمربين، للمدارس

سوف ينفذ عمل نمو بدرجة كبيرة من قِبَل هيئة من المستشارين، المدربين، والمعلّمين، والذين لديهم جميعًا خبرة واسعة في الأدوار المتعددة في المدارس. بعض الأعضاء مستشارون دوليون قدموا مساعدة إلى مدارس إفرادية أو إلى مناطق تعليمية داخل العالم العربي وخارجه. وآخرون ما زالوا يقدمون خدماتهم وهم يمارسون عملهم اليومي في مدارس الظهران الأهلية وسواها من المدارس العاملة في محيطٍ عربي كمؤسسات تعلُّمية تآزرية مُلتزمة بالتقدم المستمر للتعليم في القرن الواحد والعشرين.
سيكون يكون مركز نمو للتعليم مجازًا من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية. والعائد من عمل هذا المركز سوف يستخدم في مساعدة مدارس الظهران الأهلية على التطور المستمر كمدرسة ذات مستوى عالمي تعمل كمختبر تربوي وحاضنة للاستراتيجيات والابتكارات التي تسهم في تطوير التربية والتعليم في المملكة العربية والسعودية والعالم العربي. للمزيد

darكانت مدارس الظهران الأهلية تعمل باستمرار على تجديد نفسها منذ تأسيسها عام 1977، وذلك لما فيه مصلحة طلابنا. والآن نخطط لتوسيع خدماتنا من خلال إنشاء مركز لمساعدة المربين الآخرين على فعل الشيء ذاته.
إن عمليات التقصي التآزري المستمرة والتطور الناشيء والقائم على النتائج أمر أساسي لكيفية عمل مدارس الظهران الأهلية والتي بدورها أنتجت ثقافة تجديد (ابتكار) بين الهيئتين التعليمية والإدارية في مدارس الظهران الأهلية. إن ثقافة التجديد (الابتكار) هذه والتي تطورت خلال اثنتين وأربعين سنة، أسهمت في جعل مدارسنا تتبوأ المراكز الأولى في الاختبارات الوطنية (القدرات والتحصيل)، وشجعت التفكير التجديدي (الابتكاري) لدى طلابنا، وقادتهم إلى المشاركة والفوز في مسابقات وطنية وعالمية في العلوم والروبوتات وسواها من المجالات.
إن سعينا للتجديد والابتكار يمكن ملاحظته بسهولة في تركيزنا على مواضيع مثل STEAM، Virtual Reality (الواقع الافتراضي)، Artificial Intelligence (الذكاء الاصطناعي)، وتطبيق التفكير التصميمي، وبخاصة من خلال ما يسمى Maker Space. كما يمكن ملاحظته في تبنينا لبرامج البكالوريا الدولية، وفي التكييفات التي أجريناها على مناهج الاجتماعيات، وفي المبادرات الاجتماعية التي تتجلى في مشاريع التخرج ومشاريع خدمة المجتمع.

للمزيد من المعلومات فضلا زيارة الموقع الالكتروني  https://www.dar-alkitab.org/ar/default.aspx