DSC 1595

مرحباً بجميع أعضاء عائلة مدارس الظهران الاهلية من طلاب ومعلمين وأعضاء إدارة وموظفين.

أود أن أرحب بالجميع ترحيباً حاراً. وللأعضاء الجدد، ستكونون سعداء عندما تدركون أن ما ترون هو نتاج أكثر من أربعة عقود من التعاون والتآزر بين أعضاء مجتمعنا المتفاني للغاية. منذ إنشاء المدرسة كمنظمة غير ربحية في عام 1977 ، إدارة المدرسة وموظفيها والطلاب وأهاليهم لازالوا ملتزمين بالتطور والتعليم المستمر. هدفنا هو خدمة طلابنا اليوم وإعدادهم لإكمال الجهود بالغد لإحداث فارق إيجابي، محلياً وعالمياً.

تم إنشاء بيان رؤيتنا ورسالتنا بشكل رسمي من قبل ممثلين لمجموعات أصحاب المصلحة. كما نتعاون لتحقيق هذه الرسالة، نحن أيضاً نرى أنفسنا كعائلة ومجتمع ومعمل وحاضن للابتكارات التي تدعم أهدافنا. نحن نتمسك بشدة بمبادئ العمل، الاحترام والمسؤولية بينما نبقى بارعين ومتكيفين باستمرار من أجل ان نظل متقدمين على التطورات المُتغيرة السريعة في عالمنا. بالتعاون مع شركائنا، الاهالي، نهدف الى منح طلابنا المعرفة والمهارات لتعلم ومشاركة استقرار اجتماعي وعاطفي بالإضافة إلى الشغف والعزيمة الذين سيحتاجونها للمساعدة في قيادة منطقتنا و بلدنا الحبيب نحو مستقبل يساعدون في إنشاءه.

التزاماً بأهداف و إجراءات البكالوريا الدولية، نحن نزود طلابنا بالتوازن ما بين الثقة بهويتهم الخاصة وبين الانفتاح العقلي والمهارات والمفاهيم التي هم بحاجه إليها ليكونوا جزء من هذا العالم الكبير. ولهذا السبب، يجب أن يحصلوا على القدرات اللغوية ليتمكنوا من التواصل مع محيطهم الخاص وأيضاً مع بقية العالم. نحن نسعى إلى تعليمهم التساؤل، التفكير بكفاءة وفعالية، الاستعداد لأخذ مجازفات ذكية وأن يكونوا مسؤولين عن تعلمهم الخاص و عن إحداث أثر ايجابي عند الاخرين. نحن نسعى أيضاً إلى تأكيد التوازن لتطور عقولهم وأبدانهم عن طريق توفير برنامج رياضي متكامل وأنشطة متنوعة.

من اجل إخلاصنا للطفل بشكل كامل والذي أصبح أمراً ذائع الصيت، أرتفع عدد الطلاب المتقدمين للانضمام إلى الهيئة الطلابية في عام 2019، ولكننا قبلنا فقط 12% من هؤلاء المتقدمين، بمعنى الذين تم قبولهم هم على أتم الاستعداد لاستغلال الفرص المتاحة من قبل المدرسة. وبشكل مشابه نحن نبحث عن توظيف أعضاء إدارة مستعدين وقادرين على التعاون والاستفادة من البحث التربوي العالمي والتعلم باستمرار لضمان تطور طلابنا والمدرسة بأكملها. نحن نوفر أيضاً محيط غني بالتكنولوجيا مستخدمين في ذلك أجهزة وبرامج حديثة لدعم أفضل تدريب للتعليم والتعلم ونشاطات المنهج المشتركة. نحن نشارك محلياً وعالمياً في معارض روبوتية وعلمية، معارض للصنّاع، نموذج الامم المتحدة باللغة الانجليزية ونموذج جامعة الدول العربية باللغة العربية ومجالات اخرى كثيرة.

نحن نرحب بجميع أعضاء عائلة مدارس الظهران الاهلية للمشاركة بشكل كامل في مجتمعنا التعليمي والمشاركة في إعداد طلابنا للاستمرار في العمل العظيم من أجل الإسهام في تطوير المملكة العربية السعودية والعالم العربي. أقدم جزيل الشكر والعرفان لإدارة مدارس الظهران الاهلية والموظفين والطلاب وأهاليهم والخريجين وأعضاء المجتمع بأكمله لمشاركاتهم وإسهاماتهم لهذه الرسالة العظيمة.

المخلص لكم،

خالد التركي

الرئيس