إنّ نموذج خدمة دعم الطّلّاب في مدارس الظّهران الأهليّة يعتمد على فلسفة:" أنّ جميع الطّلّاب قادرين على التّعلم باختلاف قدراتهم، وتنوّع أنماط تعلّمهم، واهتماماتهم الخاصّة؛ لذلك يتم مراعاة وتقديرهذه الاختلافات؛ لأنّها تضيف إلى مدرستنا، وتثريها"، فالطّلّاب يستجيبون بشكل أفضل للإستراتيجيّات التّعليميّة المناسبة، والمصمّمة؛ لتطوير نقاط قوّتهم، وتلبية احتياجاتهم الفرديّة من خلال التّعليم المتمايز. فالهدف المرجو لجميع الطّلّاب هو: تحقيق معايير المرحلة الصفيّة في مناهج مدارس الظّهران الأهليّة، ومن أجل الوصول إلى هذه الأهداف يجب على الطّلّاب الانخراط في تجارب تعليميّة إيجابيّة تؤكّد على الالتزامات الأكاديميّة، والسّلوكيّة، والشّخصيّة.
وحدة دعم الطّلّاب هو: نظام دعم متعدّد المستويات مصمّم؛ لتلبية احتياجات الجميع وفقًا لاحتياجاتهم الأكاديميّة في جميع المراحل. نحن نقدم الدّعم اللّازم للطّلّاب من الصّف الأوّل إلى الصّف السّابع في اللّغتين :"العربيّة، والإنجليزيّة"، وفي مادة الرّياضيّات داخل و خارج الصّف. كما ندعم الطّلّاب أيضًا بشكل فرديّ، أو في مجموعات صغيرة. و يتم تحويل الطّلّاب إلى قسم (وحدة دعم الطّالب) بعد اتّباع خطوات محدّدة، وعلى مستويات مختلفة بناءً على الاحتياجات الخاصّة بالطّالب، ثمّ يتم إعداد خطّة دعم فرديّة للطّالب باتّباع إجراءات قائمة على الأدّلة؛ لتوجيه التّعلم. ويتم تأمّل هذه الخطّة بانتظام؛ لمتابعة التّقدم، وتعديل الخطّة وفقًا لذلك.
لمزيد من المعلومات الرّجاء الرّجوع إلى سياسة الدّمج.