وحدة دعم الطالب:

تم تأسيس نموذج خدمات دعم الطالب في مدارس الظهران الاهلية على فلسفة أن كل الطلاب باستطاعتهم التعلم و امتلاك خبرات وانماط تعليم واهتمامات متميزة. هذه الاختلافات هي محط تقدير لأنها تُضيف الى تنوَع وغِنى مدرستنا.

من أجل تلبية احتياجات كل طلابنا ذوي المشاكل الدراسية، أنشأت مدارس الظهران الاهلية نظام دعم متعدد المستويات والذي يعمل على تنفيذ وتطوير إجراءات لتمييز الطلاب الذين قد يعانون من احتياجات تعليمية تتطلَب وجود دعم.

دعماً للطلاب سواءً في مجموعات صغيرة أم كلٌ على حده، تتعاون وحدة دعم الطالب مع المعلمين والاهالي لتطوير خطة دعم أو خطة تدخل فردية بحيث يكون هذا التدخل مدعم بدليل يوجَه الاجراءات والتعليمات. نحن نوفر الدعم في اللغة الانجليزية واللغة العربية والرياضيات عن طريق إتباع نظام تدخلي أو إنسحابي على حسب احتياجات الطالب.

الإرشاد:

تهدف مدارس الظهران الاهلية إلى تزويد الطلاب بفرصة للحديث عن مشاكلهم والصعوبات التي تواجههم في بيئة داعمه. هناك مجموعة واسعة من النواحي التي من خلالها يتم توفير دعم إرشاد مثل التطوير الاكاديمي والسلوكي والنفسي والدعم الاجتماعي-العاطفي.

دعماً للخدمات الجماعية والفردية من أجل التأكيد على التقدم الشمولي، يقدم مرشدو مدارس الظهران الاهلية الاستشارات والتدخلات والمتابعات للطلاب الذين يواجهون التغييرات والتحديات في حياتهم، مثل طلاق الابوين والانتقال وحالات الوفاة والمشكلات مع الاقران والتنمر والعادات الدراسية وغيرها.

يتعاون مرشدونا بفعالية وكفاءة مع الطلاب والمعلمين والاداريين والاهالي من أجل خلق بيئة مُريحة على أساس الحرص على مساعدة ودعم طلابنا من مرحلة رياض الاطفال الى الصف الثالث ثانوي.